سلاف الروح

منتدي سلاف الروح
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

**أهـلاً بكم من جديد في عَـــالم التــصّمِيـــم والجَمال.. 

يلا فوت وجيب 5 اعضاء وكون عضو ماسي..(الموضوع في قسم اعلانات المنتدي)..

شاطر | 
 

 العناية بالصحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلاف الروح
Admin
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 171
نقاط : 3717
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/09/2009
العمر : 29
المزاج المزاج : راااااايء

مُساهمةموضوع: العناية بالصحة   السبت سبتمبر 05, 2009 3:10 pm

العنايه بالصحة..
ييييص

جرت العادة ان يهتم الناس بأغلب اجزاء جسدهم بداية من الشعر مرورا بالوجه والصدر والبطن والارداف بل ان هناك من ينفقون الالاف على تجميل هذا الجزاء او الاعتناء بذاك لكن حينما يأتي الحديث الى الاقدام سيصمت الجميع بلا شك اذ ان الشكل الوحيد للاهتمام بالاقدام هو حرص النساء على عمل الباديكي في صالونات التجميل بينما ينتظرن دورهن لتجميل الوجه او تصفيف الشعر، لكن لا احد تقريبا يكلقف نفسه عناء السؤال عما اذا كانت قدمه في صحة جيدة ام لا ولا احد يهتم بضرورة تمرينها بصورة يومية فضلا بالطبع عن ان هناك عشرات الملايين حول العالم يرتدون أحذية غير مناسبة وغير مريحة إما مجاراة للموضة او توفيرا للنفقات، ببساطة إننا لا نهتم باقدامنا إلا قليلا.


وما لا يعرفه الكثيرون إن للقدم تركيبة أكثر تعقيدا مما يعتقد البعض وبالتالي ينعكس الاهتمام بها إيجابيا على الصحة العامة اذ ان هناك 19 عضلة رئيسية بالقدم ترتبط 18منها بالاصابع، وعليه فان التدريب المستمر للاصابع ينعكس قوة وصحة على القدم.


وهناك العديد من التمارين التي يمكن اداؤها بسهولة بالمنزل وتعمل على تحسين صحة القدم والمحافظة عليها فضلا عن تقوية عضلات الاقدام وتسهيل مرونة الحركة اضافة الى زيادة قوة تحمل القدم وزيادة مستوى الطاقة والصحة العامة.


ومن أهم التمارين التي يمكن ممارستها بالمنزل تحريك كرة تحت القدم وهذا التمرين يماثل عمل تدليك للقدم، كما يمكن وضع رباط مطاطي سميك حول الأصابع ومحاولة فردها ثم التوقف لخمس ثوان قبل تكرر هذا التمرين.


تمرين ثالث توضع فيه منشفة صغيرة على الارض والبدء بجذبها نحو الجسم باستخدام أصابع القدمين فقط وهنا يجدر الاشارة الى انه يمكن مضاعفة الجهد وزيادة المقاومة بوضع ثقل على طرف المنشفة، خذ قسطا من الراحة وكرر ذلك خمس مرات وهذا التمرين يقوي عضلات الاصابع ويزيد مرونتها.
ومن اهم تمارين صحة القدم الجلوس مع رفع الأقدام إلى أعلى لمدة 10 دقائق في نهاية اليوم اذ ان هذا الوضع يساعد على تدفق الدورة الدموية الى كافة انحاء القدم.


وبشكل عام ينصح الاطباء بارتداء الاحذية المريحة للقدم وتغيير الجوارب مرة على الاقل كل يوم كما ينصح باستخدام الجوارب القطنية، ذلك ان صحة القدم تنعكس على الصحة العامة خاصة ما يتعلق بالتهاب المفاصل ومرض السكر والتهابات القدم الفطرية، علما أن الفطريات تنمو عادة في الاجواء الحارة والرطبة وكذلك تعتبر الاحذية الرياضية بيئة مناسبة لتكاثرها، وبالتالي يجب السرعة في معالجة أي أعراض تدل على ذلك مثل الحكة الشديدة والشعور الحاد بالألم والتهاب واحمرار الجلد.


اما بالنسبة للعقارات التي تعالج فطريات القدم فهناك العديد منها الا ان اغلبها يقتصر مجال عملها على منع إنتشار الفطريات فيما تعمل انواع اخرى مثل عقار لاميزيل على قتل الفطريات تماما وهو يعطي حماية أطول ضد عودة الإصابة.

_________________







Admin:
سلاف الروح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://solafalroo7.ahlamontada.net
عاشق أللؤلؤة
~~مبــدع مــآســي..~~
~~مبــدع مــآســي..~~
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 56
نقاط : 3325
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 33
المزاج المزاج : فرحان

مُساهمةموضوع: رد: العناية بالصحة   الثلاثاء ديسمبر 22, 2009 3:57 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العناية بالصحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سلاف الروح :: ..(..&...عَـــــالم الاناقة والجمال..&..).. :: ..(**..العناية بالصحة..**)..-
انتقل الى: